أحدث الاخبارالدورى الاسبانىالدورى الايطالىالدورى الفرنسىالدورى الالمانى

مواجهات مرتقبة تنتظرها الجماهير في فترة التوقف الدولي في أكتوبر

أيام قليلة، تفصلنا عن بداية فترة التوقف الدولي، لشهر أكتوبر الجاري، الذي سيشهد العديد من المباريات الهامة والساخنة في مختلف القارات، خاصة بالنسبة للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ويستعرض “الكابتن”، أبرز مباريات التوقف الدولي خلال شهر أكتوبر الجاري.

مصر X ليبيا

ستكون جماهير الكرة في القارة السمراء، على موعد مع مواجهتين ناريتين، ستجمع الجارتين مصر وليبيا، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

أهمية المباراتين، تأتي من دخول الفريقين في دائرة المنافسة على البطاقة الوحيدة المؤهلة عن المجموعة السادسة للدور الثالث الحاسم للتصفيات.

ليبيا، تحتل صدارة مجموعتها، برصيد 6 نقاط، من انتصارين على كل الجابون وأنجولا، تليها مصر، في المركز الثاني، برصيد 4 نقاط، بالفوز على أنجولا والتعادل أمام الجابون.

يطمح منتخب “الفراعنة” لتحقيق 4 نقاط على الأقل من كلا المباراتين من أجل ضمان تصدر المجموعة، والسير على طريق التأهل، وهو الأمر ذاته بالنسبة لمنتخب “فرسان المتوسط”، الذي لم يسبق له أن وصل لمرحلة إقصائية في تاريخ مشاركاته بتصفيات المونديال.

السعودية X اليابان

سيخوض المنتخب السعودي، مواجهة نارية، عندما يستضيف نظيره الياباني، مساء الخميس المقبل، على ملعب (الجوهرة المشعة) بجدة، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

ويحتل منتخب السعودية، المركز الثاني، في المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل منتخب اليابان، المركز الثالث، برصيد 3 نقاط.

“الأخضر” السعودي، يطمح لحصد الفوز، من أجل تعزيز حظوظه في المنافسة على إحدي بطاقتي التأهل المباشر لكأس العالم.

المباراة، تعيد إلى الأذهان، الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب السعودي، على نظيره الياباني، في جدة، بهدف دون رد، في الجولة الختامية من الدور الثالث لتصفيات مونديال روسيا 2018، والذي منح “الأخضر”، بطاقة التأهل لكأس العالم.

إيطاليا X إسبانيا

ستكون جماهير الكرة الأوروبية، على موعد مع مواجهة نارية ستجمع إيطاليا وإسبانيا، في نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (سان سيرو) في ميلانو.

وستكون المباراة، بمثابة سيناريو مكرر، من المواجهة التي جمعت الفريقين، في نصف نهائي بطولة (يورو 2020)، والتي انتهت بفوز الطليان، بنتيجة 4-2 بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

الأرجنتين X أوروجواي

يستضيف المنتخب الأرجنتيني، نظيره الأوروجوياني، يوم الإثنين المقبل، في إطار الجولة الخامسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وسيطمح منتخب الأرجنتين، لتحقيق الفوز، من أجل تعزيز آماله في التأهل إلى نهائيات مونديال 2022.

ويأمل منتخب “راقصي التانجو” في تكريس العقدة لمنتخب أوروجواي، الذي لم يتمكن من الفوز على الأرجنتين، منذ 15 أكتوبر عام 2013.




المصدر : الكابتن

زر الذهاب إلى الأعلى