مباريات اليومأحدث الاخبار

متعب: على كيروش توضيح أسباب استبعاد «شريف وأفشة»

أعرب عماد متعب، النجم السابق للأهلي ومنتخب مصر، عن دهشته بعد قرار كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، باستبعاد ثنائي الأهلي محمد شريف، ومحمد مجدي أفشة، من قائمة الفراعنة لخوض لقائي ليبيا، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

وقال متعب، عبر تصريحات تلفزيونية على قناة “أون تايم سبورتس”، إنه يجب على الجهاز الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش توضيح أسباب استبعاد اللاعبين، موضحًا أنه لا يرى أي أسباب فنية مقنعة، لاستبعاد الثنائي من مواجهتي ليبيا.

وأضاف: “شريف سجل هدفين (أمس) في ودية ليبيريا، وأفشة لاعب مهم وموهوب وصاحب دور مؤثر مع الأهلي، وليس شرطًا أن ينضم اللاعب ليلعب أساسيًا، لكن يجب أن ينضم ليملك المنتخب أكثر من صانع لعب (في وجود عبدالله السعيد)”.

وأشار إلى أن الجهاز المعاون وتحديدًا ضياء السيد المدرب العام، ومحمد شوقي المدرب المساعد كان يجب أن يكون لهما دور في الاختيارات، وتحديدً استبعاد أفشة وشريف.

وأكد أن تقييم كيروش بعد ودية ليبيريا، أمر غير منطقي، لأن الوقت لا يزال مبكرًا لإصدار أي أحكام على المدرب الجديد.

ووصف متعب، انضمام عمر مرموش مهاجم شتوتجارت الألماني لأول مرة بأنه مغامرة قد تنجح وقد لا تجعل اللاعب يظهر بالصورة المطلوبة.

وأوضح أن مسألة منح الشارة (شارة القيادة) حق أصيل للجهاز الفني، ويجب أن يمتثل أي لاعب لها ومن بينهم أحمد فتحي، نجم بيراميدز، الذي عاد للمنتخب بعد فترة غياب.

وشهدت الساعات القليلة الماضية جدلا واسعاً بشأن قائمة منتخب مصر التي أعلن عنها الجهاز الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش.

ورفض وائل جمعة مدير المنتخب تبرير اختيارات أو استبعاد بعض اللاعبين من القائمة مشيرا إلي أنها رؤية فنية.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، عن قائمة تضم ٢٤ لاعباً لخوض مباراتي ليبيا في تصفيات المونديال.

واستبعد الجهاز الفني 11 لاعبين من المعسكر الحالي وهم محمد مجدي افشة ومحمد شريف ومهند لاشين واحمد سمير وأحمد توفيق وعلي جبر ومصطفي فتحي ومحمد حمدي بجانب المحترفين الثلاثة كريم حافظ وسام مرسي واحمد ياسر الريان.

وقال وائل جمعة في تصريح مقتضب :” اختيارات قائمة المنتخب جاءت وفقا لرؤية فنية من الجهاز الفني بقيادة كيروش ، كما أنه لم يكن هناك جلسة مع اللاعبين المستبعدين لتبرير قرار الجهاز الفني.

وأشار مدير المنتخب اللاعبين المحلية بالقائمة سيخوضون تدريبات بدء من غدا بعد الراحة السلبية علي أن ينضم اللاعبين المحترفين تباعا بدء من يوم الاثنين المقبل.

ويستعد المنتخب لملاقاة ليبيا ذهاباً وإياباً يومي ٨ و ١١ أكتوبر الجاري بالإسكندرية وبني غازي علي التوالي، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لمنافسات المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢.

ويتطلع جهاز المنتخب للفوز علي ليبيا خلال المواجهتين القادمتين من أجل اعتلاء صدارة المجموعة وتصحيح المسار.

وتحتل ليبيا صدارة المجموعة السادسة من تصفيات المونديال برصيد ٦ نقاط ، بينما يمتلك المنتخب المصري ٤ نقاط في المركز الثاني ، والجابون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة و يتزيل منتخب توجو قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وتضم قائمة المنتخب ٢٤ لاعباً هم : 

«حراسة المرمي»
 محمد الشناوي و محمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.
«خط الدفاع»
 أكرم توفيق وأحمد فتحي ، أحمد حجازي وباهر المحمدي ، محمود حمدي “الونش” وياسر ابراهيم، أحمد أبو الفتح وأيمن أشرف.
«خط الوسط»
 محمد النني وعمرو السولية ، طارق حامد وحمدي فتحي.
«خط الوسط المهاجم
 أحمد سيد “زيزو” ومحمد صلاح ، عبد الله السعيد وابراهيم عادل، رمضان صبحي وعمر مرموش.
«الهجوم»
 أحمد حسن “كوكا” ومصطفى محمد.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى