أحدث الاخبارالدورى الاسبانىالدورى الايطالىالدورى الفرنسىالدورى الالمانى

لو حصدنا 4 نقاط من منتخب مصر سنتأهل.. ومحمد صلاح مع ليفربول أقوى (حوار)

لا صوت يعلو فوق صوت مواجهة مصر وليبيا المرتقبة والمقرر إقامتها يوم 8 أكتوبر قبل أن يتجدد اللقاء بين المنتخبين يوم 11 من الشهر ذاته في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

منتخب مصر الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط خلف الفريق الليبي المتصدر برصيد 6 نقاط، ليس أمامه سوى تحقيق الفوز في المباراتين أو حتى حصد 4 نقاط على الأقل وانتزاع الصدارة.

وقبل المواجهة المرتقبة، التقى “الدستور” مع طارق التائب أسطورة منتخب ليبيا السابق الذي تحدث عن المباراة المرتقبة ومستقبل منتخب بلاده في التصفيات.

ما هي توقعاتك لمباراة مصر وليبيا؟

المباراة لن تكون سهلة للغاية لكننا نجيد اللعب أمام المنتخب المصري وخصوصا في المباريات التي تقام على ملعبنا دائما وسبق أن أحرجناهم قبل ذلك في أكثر من مناسبة.

أتمنى فقط أن نخرج من مباراة القمة بنتيجة إيجابية، التعادل مثلا وفي الإياب يمكننا التعامل بشكل أفضل.

في النهاية منتتخبنا هو الأهدى والأكثر أريحية نظرا لكونه المتصدر في حين منتخب مصر يحتاج إلى النقاط الستة كاملة حتى ينتزع الصدارة مجددا.

هل سيؤثر غياب أنيس سلتو على تشكيل الفريق الليبي؟

لن يؤثر بشكل كبير خاصةً في المباراة التي ستقام في القاهرة، أغلب الوقت سنعتمد على الدفاع وسيكون الاعتماد الأكبر هجوميا على سرعات حمدو الهوني ومؤيد اللافي.

من اللاعب المصري الذي ترى غيابه في صالح المنتخب المصري؟

غياب ثنائي الأهلي محمد قفشة ومحمد شريف جعلني أشعر بالطمأنينة بعض الشيء، أنا أتابع مباريات الأهلي والزمالك في الدوري المصري، وأرى أن هناك انسجاما كبيرا بين الثنائي مع الفريق الأحمر وقادرين على صنع الخطورة وبالتالي غيابهما في صالحنا بالتأكيد.

ما يجعلني مندهشا بعض الشيء، هو وجود عدد كبير من لاعبي المنتخب المصري في القائمة بمركز خط الوسط حيث يوجد 12 لاعبا، على الرغم أن الفريق المصري هو الأكثر احتياج للفوز.

كيف ترى تعامل الدفاع الليبي مع محمد صلاح؟

مواجهة صلاح تتطلب تركيز شديد وخطة مُحكمة سواء من المدير الفني أو من اللاعبين داخل الملعب وعلينا الحذر الشديد ومراقبته مراقبة لصيقة وعدم ترك أي مساحات له، خاصةً أن خطورته تظهر دائما في المساحات الكبيرة.

لكن ما يجعلني مطمئنا بعض الشيء، أن صلاح في ليفربول مختلف عن منتخب مصر نظرا لجودة اللاعبين في صفوف الفريق الإنجليزي على عكس المنتخب المصري الجودة تقل بعض الشيء.

ما يقدمه محمد صلاح في الملاعب الأوروبية فخر لكل عربي وليس لمصر أو ليبيا فقط، ونحن ننتظره بشغف عند وصوله إلى ليبيا في المواجهة الثانية.

من أصعب لاعب واجهته عندما لعبت ضد منتخب مصر؟

لا يوجد لاعب معين، مواجهاتنا مع منتخب مصر كانت تمنحنا جافزا كبيرا ونحن كنا نجيد اللعب أمام الفراعنة في بعض الأوقات، نظرا لكون الفريق المصري يلعب كرة هجومية وكان دائما يتقدم من أجل التسجيل وهذا التقدم كان يمنحنا المساحات الكبيرة التي كنا نستغلها بشكل جيد جدا.

كيف ترى تصفيات كأس العالم وما هو طموح المنتخب الليبي؟

المواجهات صعبة للغاية لكننا بدأنا بشكل جيد جدا على عكس المتوقع، نحن في مرحلة بناء فريق جدا يضم مزيد بين العناصر الشابة والخبرة وكليمنتي يسير بخطى جيدة ونحن لا نطالبه بالكثير، لو نجح في تخطي هذه المرحلة من التصفيات ستكون بمثابة معجزة أما في حال فشله فلن يكون هناك لوم عليه.

أعتقد أننا لو نجحنا في خطف 4 نقاط من المنتخب المصري سنتأهل بسهولة للمرحلة التالية خاصةً أن مباراتي أنجولا والجابون يمكننا التعامل معهما وستكون كل مباراة أقل صعوبة من مواجهة الفراعنة.

من اللاعب الذي تراه خليفة طارق التائب في المنتخب الليبي؟

لا يوجد لاعب يشبه طارق التائب لكن أرى أن مؤيد اللافي يشبهني بعض الشيء وهو حاليا النجم الأبرز في الفريق رفقة حمدو الهوني.

من اللاعب الأفريقي الأفضل هذا العام من وجهة نظرك؟

لم ينتهي العام، لكن حتى الآن محمد صلاح هو الأكثر تأثيرا وأرجحه للفوز بجائزة الأفضل في أفريقيا هذا العام.




المصدر : الكابتن

زر الذهاب إلى الأعلى