مباريات اليومأحدث الاخبار

لاعب اتحاد الفتح المغربي: خسارتنا أمام النادي السكندري ترجع إلي فارق الخبرات

صرح عبد الحكيم زويتي لاعب إتحاد الفتح المغربي أن خسارة فريقه أمام منظم البطولة نادي الاتحاد السكندري ترجع إلي فارق الخبرات بين عناصر الفريقين، حيث إن فريقنا يملك من خمسة إلي ستة لاعبين من الشباب يفتقدون الخبرة لتلك المواجهات والمنافسات.

وأكمل: كما أنا في مستهل موسم رياضي جديد وتحضرينا للبطولة لم تتجاوز الخمسة عشر يوم.. واللقاء القادم لنا أمام الميناء اليمني سيكون بمثابة تأشيرتنا لدور الثمانية، خاصة بعد فوزنا الأول المهم علي البليدة الجزائري. 

وواصل: حتي نكون موضوعين فرصنا بالتواجد بالمربع الذهبي ليست بالكبيرة، خاصة أننا غالبًا ما سنصتدم بالزهراء التونسي القوي بدور الثمانية وإذا نجحنا في إقصائه ستكون مفاجأة.

وكان الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري بقيادة أحمد مرعي المدير الفني، نجح في التأهل الي الدور ربع النهائي بالبطولة العربية للأندية لكرة السلة، عقب فوزه على فريق اتحاد الفتح الرباطي المغربي بنتيجة 81/91  في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة برج العرب مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى. 

وشهدت الفترة الأولى تفوق من الفريق المغربي، وسرعان ما عاد زعيم الثغر إلى أجواء المباراة، وسيطر لاعبو الاتحاد علي مجريات الامور في الفترة الثانية تحت قيادة مدربه أحمد مرعي، وواصل ذلك في الفترة الثالثة والرابعة من المباراة.

وجاءت نتائج فترات المباراة كالتالي:

الفترة الأولى تعادل الفريقين بنتيجة 17/17

الفترة الثانية 36/43 لصالح فريق الاتحاد السكندري

الفترة الثالثة 62/72 لصالح الاتحاد السكندري .

الفترة الرابعة 81/91 لصالح الاتحاد السكندرى

وتضم المجموعة الأولى كلا من : الاتحاد السكندرى،  البليدة الجزائري، الميناء اليمني، اتحاد الفتح المغربي.

وتبدأ البطولة، بإقامة مباريات الأدوار التأهيلية التي تجمع 18 فريقًا ، حيث تقام مباريات الأولي والثانية بصالة برج العرب ، بينما تقام مباريات المجموعة الثالثة والرابعة علي صالة الاتحاد السكندرى.

وتشهد النسخة الحالية رقمًا قياسيًا في المشاركة هو الأعلى في تاريخ المسابقة، حيث يشارك 18 فريقًا هي أندية الاتحاد السكندري والأهلي من مصر، الشارقة والبطائح من الإمارات، الكويت واليرموك من الكويت، الميناء وشعب حضرموت من اليمن، الغرافة والوكرة من قطر، اليوناني من السودان، الزهراء الرياضي من تونس، المنامة البحريني، بيروت اللبناني، الفتح السعودي، اتحاد الفتح المغربي، وداد بوفاريك وأسرة سريع مدينة بليدة من الجزائر واعتذر كل من الكرامة السوري وخدمات البريج الفلسطيني.

وتم توزيع الفرق على 4 مجموعات بواقع 4 في مجموعتين و5 في المجموعتين المتبقيتين بحيث تقام مباريات الدور التمهيدي على صالتي نادي الاتحاد وبرج العرب بطريقة الدوري من دور واحد ثم يتأهل فريقان من كل مجموعة لدور الثمانية الذي ستقام مبارياته اعتباراً من 6 أكتوبر في برج العرب بلقاء الأول مع الثاني من كل مجموعة على أن يكون 5 أكتوبر هو يوم الراحة الوحيد.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى