مباريات اليومأحدث الاخبار

فاروق جعفر: المنتخب يضم عناصر لا تصلح لللعب الدولي

أعرب فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، عن استيائه من أداء لاعبي المنتخب المصري وخصوصًا من محمد شريف وأكرم توفيق لاعبا النادي الأهلي.

وأوضح جعفر في تصريحات تلفزيونية خلال الاستوديو التحليلي لمباراة مصر وليبيريا الودية على قناة أون تايم سبورتس: أن شريف وأكرم لم يكتسبا الخبرات الدولية الكافية ليدخلا قائمة اللاعبين الدوليين.

وقال جعفر: “محمد شريف المهاجم رقم واحد لكنه لسه مش لاعب دولي فهو يحتاج للوقت والمساحة لاكتساب الخبرات وبحاجة إلى جزئية الثقة، وكذلك أكرم توفيق واللاعب الدولى غير الدوري، أكرم لعب دولي قليل، ومحمد حمدي ليس لاعباً دولياً ومصطفى فتحي لاعب كبير ولكن ليس لاعب دولي”.

وواصل: “اللعب الدولي قيمة مختلفة تماماً بخبراته، بخلاف الدوري وكأس مصر، والفترة الماضية الكثافة العددية فى الاختيارات أثرت على أداء المنتخب، والفيصل بين اللاعب والمدرب هو الملعب ويجب على اللاعبين أن يقدموا أنفسهم بشكل جيد”.

وأضاف: “كيروش لم يختار 90% من لاعبى المنتخب لعدم معرفته باللاعبين، وهو الآن في مرحلة استكشاف اللاعبين، ومباراة اليوم فرصة مهمة للتحضير لمباراة ليبيا”.

وأكمل: “المدرب مازال يتعرف على اللاعبين ولا يمكن الحكم عليه الآن، ومدرب النادى غير المنتخب، لأن المساحة في الاختيار مع المنتخبات أكبر، واليوم فرصة جيدة للاعبين ليثبتوا وجودهم وليتعرف عليهم المدرب، ويجب أن يهتم بالنتائج لأنها هى من ستصل بنا إلى كأس العالم وليس الأداء”.

وانتهت أحداث الشوط الأول بين منتخبى مصر وليبيريا، بالتعادل السلبي، في المباراة الودية التي تقام بملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن استعدادات الفراعنة لمواجهتي ليبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

وشهد الشوط الأول استحواذ نسبي من لاعبي المنتخب، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى، مع تبادل الكرات في وسط الملعب بين الفريقين.

ودخل المنتخب المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد حمدي وأيمن أشرف والونش وأكرم توفيق في خط الدفاع، السولية وطارق حامد محوري ارتكاز، زيزو و السعيد ومصطفى فتحي تحت رأس الحربة الوحيد محمد شريف.

ويخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أول المواجهات تحت قيادة الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش.

ويقام اللقاء ضمن خطة الإعداد لمباراتي ليبيا المقرر لهما يومي 8 و11 أكتوبر من الشهر المقبل في الجولة الثالثة والرابعة الإفريقية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

وتحتل ليبيا صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط ، بينما يمتلك المنتخب المصري 4 نقاط في المركز الثاني ، والجابون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ويتذيل منتخب توجو قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى