مباريات اليومأحدث الاخبار

تصفيات مونديال 2022| قمة سعودية يابانية.. وصراع خاص بين الإمارات وإيران

تشهد منافسات آسيا المؤهلة لكأس العالم اليوم الخميس إقامة 7 مباريات حيث تصطدم السعودية بالمنتخب الياباني فيما تحلم الإمارات بتحقيق فوز نادر على إيران.

ويقترب المنتخب السعودي نحو مونديال قطر 2022 في حال فوزه على ضيفه الياباني اليوم الساعة السابعة مساءا في المباراة المرتقبة بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لتصفيات الدور الحاسم المؤهل للنهائيات العالمية.

وفي حال حصد منتخب “الأخضر” النقاط الثلاث يعني الابتعاد عن اليابان بفارق 6 نقاط بعدما تعثر منتخب الساموراي في مستهل مشواره بسقوطه على أرضه أمام عمان قبل أن يحقق الفوز على الصين.

ويحتل الأخضر السعودي وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي المتصدر بالرصيد ذاته، فيما تحتل اليابان المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن عمان الرابعة، في حين يتذيل ترتيب المجموعة المنتخبان الفيتنامي والصيني دون نقاط.

ويحظى المنتخب السعودي بمؤازرة قوية من جماهيره التي ستتواجد في المدرجات بنسبة 100% ويفتقد الفريق نجمه سالم الدوسري.

وفي المجموعة ذاتها، تريد أستراليا تحقيق فوزها الثالث توالياً عندما تستضيف عمان، وفي مباراة ثالثة ضمن هذه المجموعة أيضا تلتقي الصين مع فيتنام.

ويتطلع منتخب الإمارات إلى فوز نادر على نظيره الإيراني عندما يستضيفه في ستاد الوصل بدبي، لإحياء آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الأولى، ومن أصل 14 مباراة رسمية وودية أقيمت بين المنتخبين، فازت إيران 10 مرات مقابل 4 تعادلات.

وتخوض إيران اللقاء وهي في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزين على سوريا والعراق.

وتتشابه أهداف منتخبي لبنان ومضيفه العراقي في مواجهتهما على ستاد خليفة الوطني” في العاصمة القطرية الدوحة.

وتنتظر منتخب سوريا مواجهة صعبة أمام نظيره الكوري الجنوبي في سيول في ظل الغياب المؤثر لمحمد عثمان “روتردام الهولندي” واياز عثمان “لوينكوس اليوناني” بسبب رفض شركات الطيران سفر اللاعبين إلى كوريا بجواز السفر الأوروبي وفقا لما أكده اتحاد الكرة السوري في بيان رسمي.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى