مباريات اليومأحدث الاخبار

بعد غياب طويل.. كل ما تريد معرفته عن عودة الجماهير للملاعب

أعربت الجماهير المصرية عن فرحتها بقرار رابطة للأندية المحترفة بشأن عودتهم بعد غياب طويل لمباريات بطولة الدوري الممتاز خلال الموسم الجديد.

 

وكانت رابطة للأندية المحترفة أكدت رسمياً انطلاق بطولة الدوري الممتاز في الموسم الجديد يوم 25 من الشهر الجاري على أن يكون ختام المسابقة في 31 أغسطس المقبل.

 

وكشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة عن التوصل لاتفاق مع وزارة الداخلية من أجل حضور الجماهير للمباريات في الموسم الجديد، وقد تمت الموافقة على حضور 1000 مشجع لكل فريق في المباراة، بحيث يكون الحضور من جماهير الفريقين لنحو ألفي شخص فقط، كخطوة مبدئية لعودة الجماهير من جديد.

 

كما وضعت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، الحصول على لقاح كورونا أيضا كشرط أساسي للتعامل مع الأندية خلال الفترة المقبلة، كنوع من الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

قال ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المحترفة إن وجود رابطة للأندية المحترفة إنجاز كبير تحقق في مصر فالرابطة فى كل دول العالم تدير الدوري.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الرابطة تشهد وجود 5 ممثلين للأندية وهدف الرابطة وجود دوري محترف وقوي. 

وتابع : نسعى لإعادة الجماهير للملاعب ولم تكن هناك عوائق أمنية لعودة الجماهير ولكن كورونا هى السبب وتم السماح بـ 2000 مشجع فى كل مباراة فى الدوري بعد موافقة وزارة الداخلية والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وأوضح أن كل نادى سيكون مسئول عن جماهيرة التى ستحضر المباراة وسيكون هناك ألية لحجز التذاكر إلكترونيا من أجل المباريات ونمتلك حاليا 6 ستادات عالمية هي القاهرة وبرج العرب والسويس والسلام والاسكندرية

والدفاع الجوي وسيكون هناك ستاد جديد فى العاصمة الإدارية سيفتتح قريبا ويستضيف مباريات الدوري. 

وأكد سويلم أن تلقي لقاح كورونا شرط أساسي لكى يسمح للجماهير بالدخول للاستاد وسنصدر بيان لتوضيح كل الإجراءات للحصول على التذاكر للمباريات والقواعد المنظمة للحضور.

وكشف ثروت سويلم عن وجود عقوبات رادعة لأى مخالفة يرتكبها أى نادي أو جماهيره أولاعبيه وستكون الغرامات المالية على كل من يخالف القواعد المنظمة للمسابقة.

وأوضح ان إقامة مباراة الأهلي والإسماعيلي خارج مدينة الإسماعيلية لا يقلل من قيمة الرابطة والمباريات التى يوجد حساسية بشأنها سيتم بحثها والرابطة تقف على مسافة واحدة من جميع الأندية ونسعى لإقامة دوري بحياد ونزاهة.

واستكمل ثروت سويلم : لم نناقش استقدام حكام أجانب لمباراة الأهلي والزمالك واستقدام حكام أجانب لمباراة القمة لا يقلل من قيمة الحكام المصريين. 




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى