مباريات اليومأحدث الاخبار

أبوظبي الأقرب لاستضافة مونديال الأندية

باتت إمارة أبوظبى الأقرب بشكل كبير لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2021.. الاتحاد الدولى للعبة «فيفا» لم يُعلن بعد عن الدولة المستضيفة لمونديال الأندية والتى من المتوقع أن يتم تأجيلها من ديسمبر 2021 إلى فبراير 2022 وذلك بعد اعتذار اليابان رسميًا عن عدم تنظيم المسابقة بسبب جائحة كورونا والإجراءات الوقائية المتعلقة بها خاصة صعوبة حضور الجماهير للمباريات.

مونديال الأندية كان من المقرر أن يُقام فى اليابان احتفالًا بمرور 100 عام على تأسيس البلاد، وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم يأمل بتحقيق أرباح هائلة من البطولة لكن انتشار الوباء القاتل وتأثير الإجراءات الوقائية منه على مختلف مناحى الحياة فى البلاد حال دون تحقيق ذلك   اليابان لم تعتذر فقط عن مونديال الأندية، بل كذلك استضافة كونجرس الفيفا ومباراة ودية كانت ستجمع منتخب الساموراى مع إنجلترا.

وعادة ما تقام البطولة فى ديسمبر، لكن تم تأجيل نسخة 2020، التى نظمت فى قطر وفاز بها بايرن ميونخ الألماني، إلى فبراير 2021 بسبب جائحة كورونا.. وتعانى اليابان منذ بداية الصيف الحالى من موجة خامسة من «كوفيد-19»، وهى الأعنف حتى الآن فى البلاد، ما دفع بالحكومة إلى إعادة فرض الإجراءات والقيود الصحية فى منتصف يوليو وتوسيعها لتشمل غالبية أنحاء البلاد.

وعلمت «الأخبار» من مصادرها أن هناك إمارة أبوظبى تحظى بفرص أكبر لتنظيم كأس العالم للأندية فى نسختها المقبلة بعدما تم رفع حالة الطوارئ والسماح للأجانب وغير المواطنين والمقيمين بدخول الإمارة بشكل تدريجى وإزالة الصور والعلامات التى تطلب من الأشخاص التباعد فى الشوارع والمحال تجنباً للإصابة بفيروس كورونا بسبب تطعيم نحو 80% من القاطنين بالإمارة بعد فترة طويلة من الإغلاق.. وكانت تقارير تحدثت عن طلب قطر والسعودية والإمارات بالإضافة إلى جنوب أفريقيا استضافة المنافسات لكن سيتم حسم اسم الدولة المستضيفة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن الفيفا استقر بشكل كبير على استضافة أبوظبى مباريات مونديال الأندية بسبب انشغال قطر بتنظيم كأس العرب التى ستقام نهاية العام الحالى واستعداداً لنهائيات كأس العالم 2022  وقد يحتدم الصراع ما بين الإمارات والسعودية لكن العلاقات القوية التى تجمع البلدين ستدفع نحو استضافة أبوظبى للبطولة فى حين باتت فرص جنوب افريقيا صعبة خصوصاً أن اليابان دولة آسيوية والاتحاد الآسيوى سيكون داعما بشكل كبير لعدم خروج تنظيم البطولة من القارة الصفراء لقارة أخرى. وحجزت 3 أندية فقط مقاعدها رسميًا فى كأس العالم للأندية 2021، هى تشيلسى بطل دورى أبطال أوروبا والأهلى المصرى بطل دورى أبطال أفريقيا وأوكلاند سيتى بطل أوقيانوسيا.. وقد انحصر ممثل أمريكا الجنوبية بين فريقى فلامنجو وبالميراس البرازيليين،ولكن مازال دورى أبطال آسيا فى مراحله الإقصائية المبكرة، ويتواجد الهلال والنصر السعوديان والوحدة الإماراتى فى دور الـ8 الذى سينطلق خلال أكتوبر الجاري.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى